.:: العلوم المالية والمصرفية ::.
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

.:: العلوم المالية والمصرفية ::.

.:: موقع طلاب قسم العلوم المالية والمصرفية ::.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

رجولة أم كبرياء

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زهرة البيلسان

زهرة البيلسان

رجولة أم كبرياء Empty
مُساهمةموضوع: رجولة أم كبرياء   رجولة أم كبرياء Icon_minitime1الجمعة أغسطس 29, 2008 6:49 am

رجولة أم كبرياء

في عتمة الليل وحيرة ضوء القمر
جلست أنتظرقدوم خيالك المتأخر
قدوما قلب عاشقٍ مغرورٍ متكبر

أتعبني كثيراً بصمته المتجبّر
وأجبرني بعشقه رغم سفره المتأخر
أدخلني في دوامة حبه رغم قراري المتحيّر

غيرني وغيرمن صفاتي ذاك الإنسان
الوحيد الخجول ذي الطبع المتـغيـر
وجعلني أكتب بين سطوري كلمات
شعر متجدد...وذوقني
ذوقني طعم الحبّ بدينه المتحرر
وأراني رجولةًلم أرهافي رجلٍ متقلد

ذاك الشخص الغريب المتجول
أثرفيّ في ليالي الصيف المقمرة
فجعلني أسهر وحيدةً أفكر

بحبه أم بدينه أم بكبرياء رجولته
ذالك الرّجل المترّجل
صاحب الطبع الغريب في تكونه المتعجب
بروحه بقلبه صاحب الثغر المتبسم

في كل شيء فيه ذاك الرجل البريء
كالطفل الوحيد المتدّلل
bijo

رجولة أم كبرياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: رجولة أم كبرياء   رجولة أم كبرياء Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 01, 2008 3:59 pm

أول شي كل عام و الكل بخير بهذا الشهر الفضيل
هذه القصيدة التي كتبتها كتيير حلوة بتمنالك التوفيق و بحب شاركك ببعض القصائد الرائعة للشاعر نزار قباني
و رجاءاً ما حدا يزعل لأن البنات عادة بينزعجوا من قصائد نزار لأنو أحياناً بتكون بتهز البدن

إلى ممثلة فاشلة

1

في طبعك التمثيل

في طبعك التمثيل

ثيابك الغريبة الصارخة الألوان..

وصوتك المفرط في الحنان..

وشعرك الضائع في الزمان والمكان..

والحلق المغامر الطويل

جميعها .. جميعها..

من عدة التمثيل..

2

سيدتي:

إياك أن تستعملي قصائدي

في غرض التجميل

فإنني أكره كل امرأةٍ

تستعمل الرجال للتجميل

لست أنا .. لست أنا..

الشخص الذي تعلقين في الخزانه

ولا طموحي أن أسمى شاعر السلطانه

أو أن أكون قطةً تركيةً

تنام طول الليل تحت شعرك الطويل

فالدور مستحيل

لأنني أرفض كل امرأةٍ..

تحبني .. في غرض التجميل..

3

لا تسحبيني من يدي..

إلى مشاويرك مثل الحمل الوديع.

لا تحسبيني عاشقاً من جملة العشاق في القطيع.

ما عدت أستطيع أن أحتمل الإذلال يا سيدتي،

والريح .. والصقيع..

ما عدت أستطيع..

نصيحتي إليك .. أن لا تصبغي الشفاه من دمائي

نصيحتي إليك .. أن لا تقفزي من فوق كبريائي

نصيحتي إليك .. أن لا تعرضي

رسائلي التي كتبتها إليك كالإماء..

فإنني آخر من يعرض كالخيول في مجالس النساء..

4

نصيحةٌ برئيةٌ إليك .. يا عزيزتي

لا تحسبيني وصلةً شعريةً أكون فيها نجم حفلاتك.

أو تحسبيني بطلاً من ورق يموت في إحدى رواياتك

أو تشعليني شمعةً لتضمني نجاح سهراتك..

أو تلبسيني معطفاً لتعرفي رأي صديقاتك..

أو تجعليني عادةً يوميةً من بين عاداتك..

5

نصيحةٌ أخيرةٌ إليك .. يا عزيزتي

لا تستغلي الشعر حتى تشبعي إحدى هواياتك

فلن أكون راقصا محترفاً...

يسعى إلى إرضاء نزواتك

وها أنا أقدم استقالتي

من كل جناتك...
The_NightinGale
Sponsor
Sponsor
The_NightinGale

رجولة أم كبرياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: رجولة أم كبرياء   رجولة أم كبرياء Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 1:44 am

يسلمو كتير زهرة عالقصيدة الحلوة .....

امممممم ......

انا يلي بعرفوا انو الرجل الشرقي بحب انو ياخد دور البطولة ....

و هالشي بلزم بعض الكبرياء ...

بس بضل الرجل الشخص الحنون على المرأة .....

bijo......

نزار قباني من أروع الشعراء ......و بعيدن ليش البنات ما بحبو ..... scratch

و شكرا الك على القصائد ....
http://www.Mobile-AraB.Com
bijo

رجولة أم كبرياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: رجولة أم كبرياء   رجولة أم كبرياء Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 8:55 am

صباح الخير للجميع
أول شي أنا كتيير بعتذر من الإخت زهرة لأنو البارحة كنت كتيير مشغول يعني يادوب قرأت قصيدتك وكتبت قصيدة نزار وما عبرت عن رأيي بالقصيدة منيح
يا زهرة القصيدة حلوة بس عندي تعليقين صغار بتمنى تقبليهن من أخوكي الكبيير برحابة صدر
أول شي مثل ما يقال { القراءة و المطالعة تغني مخيلة المرء و لا تقتلها } يعني بما إنك ما متخذي الشعر مهنة إلك و معتبرتيهن مجرد هواية فلا تفكري إنك إذا قرأتي أشعار لغيركمن الشعراء رح يؤثر سلباً
المطالعة و القراءة شي كتيير ضروري للإنسان و بالأخص للعندهم موهبة الكتابة لأنو كل ما قرأتي أكتر كل مازاد رصيدك من الكلمات و المفردات لأنو متل ما بتعرفي إنو اللغة العربية بحر و ما حدا بيعرف حدودو
و ما عيب أبداً إنك تسيري على نهج شاعر معين و تستعملي نفس أسلوبو يعني تكوني خريجة مدرستو. مثلاً أنا لما بكتب أشعار حتى لو حسيت إني عم قلد شاعر معين سواءً بالأسلوب أو حتى عم إستخدم نفس القفلة أو القافية ما بوقف عن الكتابة , بحاول وصل لمستواه و بحاول إنو اتميز عنو بشي و بكون فخور بحالي إذا نجحت
تاني شي بصراحة تعليق غليظ شوي
عنوان قصيدتك حسيتو مو ظابط يعني إنتي عن تسألي رجولة أم كبرياء
يا زهرة : الكبرياء صفة من صفات الرجل و لما بتسألي عن شي و صفة من صفات هالشي القارئ بحس بالإلتباك و التعجب
يعني الرجال لما بيتعرض لموقف و بحس إنو كرامتو نهانت لا تفكري أبداً إنو ممكن يساوم عن كرامتو هذا هو الكبرياء يلي إنتو البنات بتفكروا شوفة حال و أنزعة
أما بالنسبة ل the-NightinGale يمكن هي بنت فيا أختي العزيزة إذا كنتي على إطلاع كبيير على قصائد نزار رح تلاحظي إنو ما عاطي المرأة نصيبها من الإحترام من خلال وصفها بهذه الطريقة بقصائده و أنا ما عم إحكي عالقصيدة يلي أرسلتها
أخيراً بعتذر على هالمساهمة الطويلة بس لما الموضوع بكون عن الشعر ما بقدر وقف
و تحية صباحية للجميع و بالأخص الbigboss و Tarek hamra يلي صرلنا زمان ما أمتعنا بمساهماتو الحلوة
The_NightinGale
Sponsor
Sponsor
The_NightinGale

رجولة أم كبرياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: رجولة أم كبرياء   رجولة أم كبرياء Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 4:13 pm

bijo....

ملاحظة صغيرة ...أنا أول شغلة ...

شب مو بنت .....

و الشغلة التانية ....

انو بجوز نزار ما عاطي المرأة حقها متل ما عم تقولي ....و لكن في بعض القصائد ...

بس لا تنسى انو بقدس المرأة ... و قصائد الغزل لا تعد و لا تحص ....

حتى في بعض القصائد بعترف بضعفو أمام المرأة .....

و شكرا على ردك ....
http://www.Mobile-AraB.Com
زهرة البيلسان

زهرة البيلسان

رجولة أم كبرياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: رجولة أم كبرياء   رجولة أم كبرياء Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 03, 2008 5:38 am

أول شي بشكركم عالرد الحلو والمعبر وكتير فرحت بالنقاش يلي فتحتو أخ bijo وعنجد أغنيت الموضوع
وقصيدة نزار حلوة
بصراحة مابعرف شوبدي قول لأنه الهيئة الرد رح يكون طويل فياريت تعذروني في حال طال الشرح بالموضوع
بس بما انه الموضوع بيتعلق بالشعر لازم نعطي حقه بالنقاش
أولا:أنا مابنزعج من قصائد نزار أبدا لأنه هو تحدث عن المرأة بكافة وجوهها وبجميع ألوانها وصفاتها
يعني بقبل القصيدة يلي بتوصفني صح
ثانيا: شكرا زميلthe-nightincale عن رأيك بالقصيدة بس بحب قول اني حبيت مهد لقصيدة بتقدر انه تهز كبرياء الرجل وشرقيته منشان هيك طرحت هذه القصيدة لحتى شوف شجاعتكم انتم الشباب في حال مس كبريائكم
ثالثا:بشكرك على النصيحة بيجو بس بعتقد انه بكلامك صار فيه شوية خربطة يعني بالقصيدة السابقة كتبت انك تذكرت نزار قباني عندما قرأت قصيدتي يعني شفت فيها تقريبا المسار المشابه لنزار وقلتلك ببساطة رأي بنزار
بس بحب قلك اني عندما أكتب قصائدي لاأضع أمامي أسلوب أقتديه ولاحتي حرف قافية محددوانما أكتب مايجول في خاطري وماينبض به قلبي وما تستطيع يدي أن تتحرك
وبعدين بحب اني كون مميزة عن غيري حتى لو ماكانت مهنة وباعتقادي انه كتابة الشعر بعمرها ماكانت مهنة وانما هي هواية وتعبير عن الأحاسيس الداخلية تجاه من نريد
رابعا :والله عنوان القصيدة كنت محيرةبعنوانين ((طفولة أم كبرياء رجولة))ولني وجدت العنوان يلي حطيتوا مناسب من وجهة نظري لأنه أنا بفصل بين الكبرياء والرجولة يعني الكبرياء صفة يستطيع أن يلبسها رجل أو فتاة وهي موجودة عند كليهما أما الرجولة فهي موجودة عند الرجل وبعتقد اني ماأسأت بالتعبير عنها
يعني أنا مدحت رجولته وكبريائه ودينه وأعجبت فيهم وبتمنى انك ترجع تقرا القصيدة مرة تانية لحتى تفهم معناها أكتر
خامسا وأخيرا أنا أوافق the-nighingale بقصائد نزار الموجهة للمرأة
Laughing
وبتمنى انه تكونوا فهمتوا رأي وكل عام وأنتم بألف خير
رمضان كريم
Very Happy Very Happy
bijo

رجولة أم كبرياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: رجولة أم كبرياء   رجولة أم كبرياء Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 03, 2008 9:01 am

صباح الخير و الرحمة للجميع
يا أخوة و يا أخوات أنا مو قلت أنو نزار أهان المرأة أبداً هو وصفها بجميع جوانبها بس إنتو برأيكن و مع اعتذاري أول شي للكلام إلي رح إحكي لما بيوصف أجزاء محددة بجسم المرأة بكون عم يوصفها باحترام و تقديس متل ما قال الأخ the-Nightingale يلي كتيير بعتذر منو لأني صار في سوء فهم بس خيو إنت الحق عليك لما قلت ليش البنات ما بحبو نزار فكرتك بنت فلا تواخذنا أبو الشباب
بنرجع لموضوعنا , المهم يلي بيحكي عن جسم المرأة وهذا الشي موجود بأغلب القصائد الغزلية لنزار متل الحب في الإقامة الجبرية , حين أحبك , قبل أن بعد أن , قراءة في كف امرأة جميلة , من يوميات تلميذ راسب ,.....إلخ . أنا بتصوري لما بشوف بالمرأة بس الأنوثة ما بكون بقدر المرأة متل ما لازم تتقدر و هذا رأي شخصي و ما بلزم حدا بهذا الرأي لأنو كل وجهة نظر بتصدر عن شخص بتعبر عن جزء من مبادئه و معتقداتو و أنا بهالمناقشة الحلوة يلي صارت تعرفت عليكم أكتر
و يا إخت زهرة تابعي تميزك و بالنهاية وجهة نظرك بحترمها كتيير لأنو متل ما قلت رأيك بعبر عن شخصيتك و هالشي ما حدا بيقدر يغيرو و إذا عنجد ما بتزعلوا من القصائد يلي بتوصفكن و إذا الأخ bigboss ما بيعمللنا Delete بساهم بالقصائد يلي نزار تغزل فيها بالمرأة ( اللهم إني صائم )
و صار لازم تشاركينا بمساهمتك يلي ذكرتيها . والله شوقتينا
أخيرا متل ما قلت بالبداية ما حدا يزعل و لا تفكروا إني ما بحترم المرأة بالنهاية كل بنت و كل صبية رح تصير أم و الأم أكتر شي محترم و مقدس بالدنيا كلها

رجولة أم كبرياء
صفحة 1 من اصل 1